recent
أخبار ساخنة

يا شماتة حمو بيكا فيك.. لماذا يسعى هاني شاكر للحصول على جنسية إحدى دول الكاريبي

الصفحة الرئيسية


 لماذا يسعى هاني شاكر للحصول على جنسية إحدى دول الكاريبي 

تقدم الفنان المصري ونقيب المهن الموسيقية، هاني شاكر، للحصول على جواز سفر إحدى "دول الكاريبي".

ونشرت إحدى الشركات العاملة في خدمات تسهيل الحصول على جوازات السفر مقطع فيديو ظهر فيه هاني شاكر لدى إنهائه إجراءات حصوله على الجواز.

🔵 فيديو قصير يظهر فيه هاني شاكر، أثناء توقيع عقد للحصول على جنسية إحدى دول الكاريبي من خلال الاستثمار، أو ما يعرف "الاستثمار بالمواطنة". 

وفي خلفية الفيديو، كان هناك صوت نسائي يقول: "النهارده عندنا عميل مميز جدًا، أمير الغناء العربي أهلا بك يا فنان... النهاردة الفنان هاني شاكر بيمضي العقد عشان يحصل على جنسية وجواز سفر دول الكاريبي عن طريق الاستثمار في منتجع سكريت باي في دومينيكا".

ويعد جواز سفر دول الكاريبي وثيقة سفر تصدرها دول المجموعة الـ15، من بينها دومينيكا، التي يمكن الحصول على جواز السفر منها مقابل 100 ألف دولار أمريكي.

في الفيديو يظهر هاني شاكر خلال تواجده في مكتب تابع لـ"ريتش إميجريشن" الأردنية، التي تقدم خدماتها حاليا في 17 دولة حول العالم من بينها مصر.

👈 وبحسب الحوار القصير، الذي دار بين مصورة الفيديو وشاكر، يتضح أن نقيب الموسيقيين يسعى لنيل جنسية دولة دومينيكا، التي تقدمها مقابل التبرع بمبلغ 100 ألف دولار لا يُرد، أو الاستثمار عقاريا بمبلغ لا يقل عن 200 ألف دولار.

وتقدم جنسية "الدومينيكا"، للمستثمرين مجموعة امتيازات أبرزها؛ سرعة منح الجنسية، ودخول 144 دولة دون تأشيرة، ومزايا أخرى يمكن توريثها

👈 وتعتبر دولة دومينيكا من أشهر الملاذات الضريبية في العالم، حيث لا تفرض ضريبة دخل أو ضريبة شركات أو ضريبة على الدخل المتأتي من بيع الأصول في الخارج، بالإضافة إلى عدم وجود ضريبة مقطوعة على العقارات أو ضريبة الميراث، كما تسمح بتنقل رؤوس الأموال وتوزيعات الأرباح من وإلى دومينيكا بحرية تامة، دون الاشتراط على المستثمرين إعادة استثمار أرباحهم داخل الدولة.


👈 ووفقا لقانون الجنسية المصرية رقم 26 لسنة 1975، فإنه يُسمح للمواطنين المصريين بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية بعد الحصول علي إذن بذلك يصدر بقرار من السيد وزير الداخلية، و يشمل الإذن عند صدوره الأبناء القصر (حتى 18 عاما ) ، ولا يشمل الأبناء غير القصر ، أو الزوجة ، ولكن يجب أن يقدم كل منهم طلب منفصل خاص به.


كما يسمح القانون المصري للمواطنين الذين يصدر لهم الإذن بالتجنس بجنسية أجنبية مع الاحتفاظ بالجنسية المصرية بالاستثناء من أداء الخدمة العسكرية بمصر.


وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالأسئلة الموجهة إلى هاني شاكر الذي طالما ينادي بالوطنية والاعتزاز بمصر حول سبب سعيه للحصول على جنسية دول الكاريبي.


كثرة الأسئلة دفعت هاني شاكر للرد سريعا عبر عدة منصات إعلامية أبرزها اليوم السابع حيث برر موقفه بأنه فعل ذلك للاستثمار والاستجمام في تلك الدول لما تتمتع به من جمال وطبيعة خاصة، مؤكدا أنه مصري ويعتز بمصريته وأن التقدم لطلب جنسية دول الكاريبي لا يعني تنازله عن الجنسية المصرية، وأن ذلك أمر لا يجرؤ علي التفكير فيه من الأساس.

google-playkhamsatmostaqltradent