تفجير عقار فيصل المحترق وإغلاق الطريق الدائري


 

عقار فيصل يعود للواجهة من جديد بعد نحو شهر ونصف الشهر من احتراقه، حيث من المقرر أن يتم تنفيذ عملية تفجيره اليوم الجمعة.

 

الإدارة العامة للمرور أعلنت غلق الطريق الدائري لمدة ساعة اليوم الجمعة الموافق12/3/2021 بدايةً من الساعة 3 مساءًا وحتى الساعة 4 مساءًا، بسبب تنفيذ قرار إزالة عقار غرب الطريق بدائرة مركز شرطة كرداسة بالجيزة والشهير بعقار فيصل المحترق.

العقار الذي يقع بالقرب من الطريق الدائري تقرر تفجيره بأسلوب النسف الحذر، حيث يتم على مرحلتين أو 3 مراحل حددتها اللجنة الهندسية، وكانت البداية بهدم جدران وحوائط 3 طوابق لكشف الأعمدة التي زرع بها كمية من المتفجرات.

 

واليوم سيتم تفجيره بـ«الديناميت»، وقد شهد محيط العقار إجراءات أمنيّة مشدّدة، حيث منعت الأجهزة الأمنية التي تنتشر بكثافة، المواطنون من المرور في تلك المنطقة تحسبًا لأي أضرار قد تصيبهم بعد أن أخليت العقارات المجاورة للعقار المحترق.

 

اللجنة الهندسية حددت للعقار الميل على قطعة أرض فضاء خلفه أخلتها أجهزة محافظة الجيزة من كميات كبيرة من القمامة، لتصبح مسطحة تمامًا وتم وضع كميات كبيرة من الرمال بها حتى تقلل من صدمة ارتطام أنقاض العقار بها.

 

السيسي: حريق عقار فيصل تجسيد للواقع في مصر

وشغلت قضية احتراق العقار الذي استمر ساعات متواصلة، الرأي العام بداية فبراير الماضي وحتى الآن، حيث إن ذلك الحادث فجر من جديد قضية المباني المخالفة واشتراطات البناء، الأمر الذي استدعى تعليقا من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي اعتبر أن حريق عقار فيصل بالطريق الدائري، وأزمة العقار المائل فى محافظة الإسكندرية، تجسيدا للواقع في مصر.

 

وقال السيسي، إن هناك فساد إدارى وتنظيمي أدى إلى ظهور مثل هذه المشكلات فى الدولة المصرية، وهو الأمر الذي يسعى للقضاء عليه.

google-playkhamsatmostaqltradent