هل الربح من الإنترنت حقيقة!

 


من الطبيعي أن يكون هذا السؤال قد ألح على الكثير من الشباب في هذا الوقت، لا سيما مع قلة فرص العمل الجيدة بالتزامن مع تفشي جائحة كورونا في العالم.

 

الإجابة على هذا السؤال هي نعم بالتأكيد، ولكن ليس عن طريق فتح الإنترنت والدردشة مع الأصدقاء أو حتى الاشتراك في المواقع وانتظار الأرباح، حيث لا تأتي تلك الأرباح دون مجهود.

 

العمل على الإنترنت أصبح وسيلة فعالة تدر الكثير من الأموال على من يبذل الجهد ويخطط جيدًا مع التنفيذ بشكلٍ جيد وبالتأكيد مع القليل من المجازفة.

 

في هذا الموضوع سنستعرض خلاصة عدة طريقة للربح من خلال الإنترنت، ولك عزيزي القاريء حرية الاختيار بينهم.

 

طرق للعمل والربح من الانترنت ربما لم تسمع بها من قبل

 

1 – تداول الأسهم و البورصة:

 

كأي تجارة أخرى، تستثمر مالك في الشيء الجيد في الوقت المناسب، وتبدأ بتداول الأسهم و الأموال عبر الإنترنت، وحسب رأس مالك تأتي أرباحك.

 

لكن عليك معرفة أن تداول الأسهم أيضًا يتوقف على حسب دراستك للسوق واختيارك الصحيح، ومن الممكن أن تخسر أيضًا جزءا من رأس مالك ومن الممكن أن تخسره كله أيضًا.

 

لذا عليك الانتباه و دراسة الموضوع قبل الدخول فيه أو الاستعانة بخبراء كخبراء موقع باي بال عربي و غيرهم من الخبراء في هذا المجال، وكمثال بسيط جداً لتداول الأسهم، عندما تسمع أن شركة سامسونغ مثلاً ستطلق هاتف جديد وتكثر الشائعات عنه ففي هذه اللحظة استثمر في سامسونغ واشتري بضعة أسهم، وعندما تطلق سامسونغ هاتفها الجديد كن واثق بارتفاع أسهمها.

 

السهم الذي اشتريته مثلاً بـ5 دولارات سيصبح بـ 10 دولارات وتزيد الأرباح كلما كانت مجازفتك أكبر، وهكذا.

 

2 – الدراسات الاستقصائية

 

تقدم شركات الأبحاث نماذج دراسات استقصائية لتعبئتها عبر الإنترنت بشكل وفير، وذلك بهدف أخذ الآراء أو اختبار منتج جديد أو ما شابه، وهي طريقة مثلى يمكنك العمل بها في أوقات الفراغ، خاصةً وأن تعبئة بضع نماذج يمكنك من جني نحو 3 دولارات.

وتقدم هذه الخدمة من خلال عدة مواقع كالتالي:

Toluna, Vivatic, MySurvey, YouGov,SurveyBods, Valued Opinions, The Opinion Panel, OnePoll, iPoll,Global Test Market, Hiving, PanelBase, Harris Poll,Your word, Pinecone, IPSOS, New Vista.

 

3- الربح من محركات البحث:

 

وتعد هذه أفضل وأسهل طريقة للربح من الإنترنت، فمثلًا موقع Qmee.com يدفع لك من خلال بحثك عبر جوجل، ياهو و بينج.

 

ببساطة تحمّل إضافة على متصفحك ومن خلال بحثك في مواقع البحث تظهر لك بعض الإعلانات من هذه الإضافة مع بحثك الاعتيادي و الشيء المميز فيها ليس هناك حد أدنى لسحب الأرباح! و لديك خيار أيضاً في التبرع بهم للجمعيات الخيرية.

 

4 - الربح من كتابة مراجعة لتطبيق او خدمة:

 

اكتب رأيك و مراجعاتك لتطبيقات ومواقع محددة، و تقاضى أجر عليها.

ويعد موقع UserTesting.com هو الأفضل لتقديم مثل هذه الخدمة.

 

5- ابدأ موقعك الخاص:

 

فكّر بطرق وأفكار لبدأ موقعك ومشروعك الخاص لتربح من خلاله آلاف الدولارات ومن اممكن أن تكون سعيد الحظ وتربح ملايين الدولارات، فلا يخفى على أحد أن موقع مثل فيسبوك بدأ بفكرة من شاب بالعشرينات من عمره.

 

لدينا العقل للتفكير والأيدي للكتابة، و بالطبع يوجد المئات من قصص النجاح لأشخاص عاديين، كانت بدايتهم متواضعة على الإنترنت وبالعمل والجهد كان النجاح الباهر.

 

يمكنك الربح هنا من خلال خدمات مثلاً يقدمها موقعك، او من خلال الاعلانات التجارية و غيرها من الطرق .

 

8 – التسويق الالكتروني:

 

عشرات الطرق للربح في هذا المجال، التسويق الالكتروني، فهناك طرق عبر طرف ثالث، اي انه يوجد مواقع مختصة بهذه الأمور ويوجد معلنين ومسوّقين وانت تختار العرض الذي ترغب في تسويقه من هذه المنصة وتسوّقه عبر الطرق المسموحة وبهذا انت تربح المال من التسويق، والمعلن يربح بأن خدمته تنتشر بسرعة ويأتي له زبائن، والمنصّة تربح من العمولات.

 

من هذه المواقع عربياً منصة اعلانات حسوب شبكة التسويق بالعمولة، وعالمياً Affiliate Window

 

و يوجد ايضاً طرق تسويق مباشر من الشركات التي تقدم هذه الامور، مثل شركات الاستضافة و تصميم المواقع و غيرها .

 

كل ما عليك تسويق الخدمات، و اذا اتى من خلال رابطك التسويقي احد وأتم المطلوب ( شراء خدمة، مشاهدة، كتابة تعليق ..الخ ) تربح حسب المخصص لهذا التسويق .

 

9 - منصّات العمل الحر

 

من منزلك يمكنك البدأ بالعمل مباشرة من خلال منصّات العمل الحر، التي توفر لك العمل مهما كانت موهبتك (كتابة الشعر، تصميم الجرافيكس، تصاميم الفيديو، تصاميم المواقع، نصائح شخصية، نصائح عملية، وضع خطط عمل و خطط تسويقية، الترجمة بكل اللغات، صوت اذاعي للفيديوهات، ادخال البيانات، التسويق و غيرها).

كل المطلوب إنترنت وموهبة، مع الصبر بالتأكيد حيث كما ذكرنا سابقًا لا شيء يأتي سهلا

في بعض هذه المواقع، يضع صاحب العمل ما يريد وتأتيه العروض من قبل المستقلين والخبراء، وبدوره يختار العرض الأفضل، وهنا تكون مهمتك هي تقديم العرض الأفضل (السعر والوقت والجودة) وفقا للعمل المطلوب.

بعض هذه المواقع العربية: خمسات، مستقل

بعض هذه المواقع الاجنبية: Fiverr, freelancer

google-playkhamsatmostaqltradent