تردد قناة مكسبي المفتوحة علي النايل سات!


 

تردد قناة مكسبي سبورت أصبح هو الشغل الشاغل لمحبي وعشاق كرة القدم الذين يبحثون عن أي وسيلة لكسر احتكار مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية.

 

أعلنت إدارة قنوات مكسبي عن عودة قناة مكسبي سبورت للظهور مجددًا على القمر الصناعي نايل سات بعد أن أصلحت عطلًا فنيا تسبب في توقفها لعدة أيام.

 

وكانت مجموعة قنوات مكسبي سبورت أعلنت عن توقف البث عبر قناتيها مكسبي سبورت 1 و2 بسبب عدم وصول البث إلي بعض الدول العربية وكذلك عدم جودة البث.

 

القناة الفضائية أشارت إلى أن ترددها الجديد على القمر الصناعي نايل سات هو 11595 عمودي ومعدل الترميز هو 27500، إلا أن الكثير من الباحثين عن التردد لم يجدوا القناة عند بحثهم عن التردد المعلن.

 

وبالبحث أكثر خلف ذلك ظهر أن هناك تردد آخر وهو 11602 عمودي لكنه كسابقه وجدت به نفس الأزمة.

 

الثابت والمؤكد هو أن هناك قناة فضائية تدعى مكسبي تي في وترددها 11411 أفقي وهي قناة منوعات تظهر عبى القمر الصناعي نايل سات، ولم يسمع أحد بها من قبل إلا بعد ظهور مكسبي سبورت وعرضها لبعض المباريات الهامة.

 

الغريب أن هناك مجموعة من المتابعين الذين يؤكدون أن القناة ظهرت لديهم عند البحث عنها بالترددين المشار إليهما سابقًا، لكن لا يوجد أي تأكيد عن حقيقة تلك الشهادات.

 

أحد المهتمين بالموضوع شدد على ضرورة أن يتم مسح التردد من جهاز الاستقبال (الرسيفر) ومن ثم إضافته من جديد وبعد ذلك يتم البحث عن التردد.

 

وباتباع تلك النصيحة وجدت بالفعل أن القناة قد ظهرت في البحث، إلا أن تلك النصيحة لم تكن ذات فائدة عند تجربتها على جهاز ريفر آخر، الأمر الذي يؤكد أن تلك القناة "مكسبي" لا يمكن إيجادها في كل الأجهزة المتوفرة في بيوتنا.

 

ظهور قناة مكسبي سبورت أو كما أطلق عليها البعض بي إن الغلابة أعاد إلى الأذهان مجددًا القرصنة التي تعرضت لها مجموعة بي إن سبورت من خلال قنوات بي أوت كيو التي استطاعت ضرب المجموعة القطرية في مقتل من خلال إعادة بث المباريات الحصرية بشكل مجاني على القمر الصناعي بدر سات.

 

ويتأمل الكثيرين من محبي كرة القدم أن تكون قنوات مكسبي بديل جديد لإتاحة الفرصة أمام الجميع لمشاهدة الدوريات العالمية لكرة القدم والتي تحتكرها المجموعة القطرية في منطقة الشرق الأوسط.

google-playkhamsatmostaqltradent