1500 قطعة جاتوه بـ 30 جنيه!!

 


1500 قطعة جاتوه بـ 30 جنيه!!


دخلت السيدة إلى محل في جروبي وطلبت عدد 1500 قطعة جاتوه ودفعت مبلغ ثلاثون جنيها ثمنها جميعًا، وكانت من النوع الفاخر، أى أن القطعة الواحدة ثمنها قرشان.

 

عزيزي القارئ حدث هذا في العام 1959 عندما ظهرت الفنانة صباح في مشهد من فيلم العتبة الخضراء الشهير، وهو الأمر الذي نقل عن الواقع وقتئذ.

 

المثير في الأمر أن السينما المصرية تابعت في سرد الواقع الاقتصادي حيث إن المشهد قد تكرر في لفيلم آخر وهو "شبان هذه الأيام" لكن قدمته هذه المرة الفنانة صفيه العمرى.

 

صفيه العمري اشترت في الفيلم الذي تم إنتاجه فى عام ١٩٧٥ (أي بعد 16 سنة من العتبة الخضراء) 4 قطع جاتوه ودفعت ١٦ قرشا، وهو ما يعني أن ثمن القطعة الواحدة تضاعف بعد 16 عامًا.

 

وبعد 16 عامًا آخرين أي العام الجاري 2021 بلغ ثمن قطعة الجاتوه عشرون جنيها وأكثر وهو ما يوازى ثمن 1000 قطعة جاتوه من النوع الفاخر عام ١٩٥٩.

 

العتبة الخضراء فيلم تناول قصة حقيقية لأشهر نصاب مصري الذي قام ببيع ميدان العتبة لأحد القرويين، والذي قام بتجسيد دوره الكوميديان الراحل إسماعيل يس وقام بدور النصاب الفنان الراحل أحمد مظهر.. والفيلم من إخراج فطين عبدالوهاب.

 

فيما تناول فيلم شبان هذه الأيام قصة رجل يعمل رئيس تحرير لإحدى المجلات المعروفة، وفي علاقة مع سكرتيرته دون أن يعلم أنها متزوجة سرًا من ابنه، الذي يرتقي شهيدًا في حرب أكتوبر.

 

ويكتشف الأب الذي يجسد دوره النجم رشدي أباظة مدى خطأه وتعود زوجته إلى المنزل بينما يرسل ابنه قبل استشهاده خطاب لوالده يوصيه فيه بزوجته سهير.

 

وشارك رشدي أباظة في البطولة كل من سمير صبري وصفية العمري ومريم فخر الدين، والفيلم من إخراج عاطف سالم.

 

google-playkhamsatmostaqltradent