recent
أخبار ساخنة

كيف تحقق الربح من صناعة القهوة

الصفحة الرئيسية

 



 تعتبر صناعة القهوة  من الصناعات الهامة والتى لا غنى عنها لفئات عديدة وكثيرة جدا فى معظم المجتمعات . لذلك فهى صناعة مربحة جدا .

صناعة القهوة تحتاج أكثر ما تحتاج إلى الخبرة والتدريب الكافي للبدء فيها وتحتاج إلى بعض التكاليف غير الباهظة.

ولنجاح مشروع تصنيع القهوة، يجب عليك أن تكون على دراية بأنواع البن الأخضر حيث أن هناك أنواع غالية مثل البرازيلي وممتازة أيضا وأخرى رخيصة من أوغندا أو أثيوبيا أيضا يُعتمد عليها في الخلطة المناسبة للقهوة.

القهوة تختلف أنواعها على حسب مستهلكوها فمنها الغامق السادة والفاتح السادة والمحوج والقهوة العربي والتركي وقهوة إيطالية.

هناك أنواع من القهوة غالية الثمن وهي التي تعتمد خاماتها على البن الغالي مثل البن اليمني أو البرازيلي الذي له عاشقوه.

يجب مراعاة جميع الأذواق والوصفات الجديدة للقهوة وأيضا إنتاج أكثر من منتج بأسعار مختلفة حسب الطلب والحرص على الجودة التي تجعل المستهلك يثق في المطحن.

 

ويجب أن يتمتع منفذ المشروع بالخبرة الكافية التي تُمكنه من معرفة كل خطوات ومراحل مشروع مطحن البن والمشكلات التي يُمكن أن يُقابلها خلال مراحل الإنتاج وكيفية تلافي هذه المشكلات.

يجب مُتابعة كل مرحلة من مراحل الإنتاج حتى يخرج المنتج النهائي على حسب المطلوب للمستهلك.

صناعة القهوة هي تجهيز البن الأخضر المزروع في مناطق عدة من العالم عن طريق التحميص ثم الطحن ويمكن إضافة أنواع من التوابل التي تعطي نكهات مختلفة للقهوة وحسب الأذواق المختلفة.

وتمر صناعة القهوة أو البن بعدة مراحل حتى خروج فنجان القهوة إلى فمك في النهاية.. وتعد معرفة توليفة البن أول وأهم مرحلة في صناعة القهوة، حيث أنها ما يميز كل شخص عن الآخر وتجعل منتجه مطلوبًا لدى المستهلكين.

كما أن مرحلة تحميص القهوة لا تقل أهمية حيث يتم التحميص حسب التوليفة المطلوبة والمنتج المطلوب (غامق أو فاتح أو سادة أو محوج، ومن بعد ذلك نذهب إلى مرحلة طحن القهوة، وهي أيضًا تتم حسب المنتج النهائي المطلوب (قهوة تركي – إيطالية….)، ومن بعد ذلك تتم التعبئة والتسويق الذي يجب البدء فيه عند الوصول إلي المراحل الأخيرة للإنتاج.

google-playkhamsatmostaqltradent