السرب .. ضربة جوية وإنزال بري داخل أكبر معاقل داعش في ليبيا


السرب.. أحد قذائف القوة الناعمة المصرية التي أصابت العدو في مقتل.. لذلك قبل أي حديث نتقدم بكل التحية والتقدير لكل من ساهم في صناعة هذا العمل الوطني الرائع.


قوة ناعمة عظيمة تواصل مصر استعراضها أمام الجميع، فبعد عرض مسلسل الاختيار الذي حقق ناجحًا مبهرًا في شهر رمضان الماضي، والاستعداد لعرض الموسم الثاني منه في رمضان المقبل، تقدم لنا قوتنا الناعمة عرضًا فريدًا من نوعه لاسيما وأنه يوثق مرحلة زمنية عاصرناها وعشناها جميعًا بدءًا من اختطاف أبنائنا في ليبيا وانتهاءً بالثأر لهم.


السرب.. فيلم مأخوذ عن أحداثٍ وقصصٍ حقيقية، يستعرض الرد المصري الانتقامي لجريمة ذبح 21 من الأقباط المصريين العاملين في ليبيا وإذاعة فيديو لقطع رؤوسهم من قبل تنظيم داعش.


يشارك في بطول الفيلم باقة من النجوم يتقدمهم أحمد السقا وآسر ياسين وشريف منير وكريم فهمي وأحمد حاتم ومحمود عبدالمغني، ومنى زكي، وهند صبري، ودياب.


الإعلان الرسمي لفيلم " السرب "


ومع طرح البرومو الرسمي الأول للفيلم جاءت الإشادات من جموع المتابعين في الوطن العربي وتصدر البرومو محركات البحث في مصر، وانتشرت التكهنات حول محتوى الفيلم وما رصده من عمليات بطولية.


التقارير الإعلامية في هذا الوقت أشارت إلى أن الموجة الأولى للضربات المصرية في ليبيا أوقعت 64 من مقاتلي داعش، بينهم ثلاثة من القادة في المدن الساحلية في درنة وسرت.


الضربات المصرية لم تتوقف عند الهجوم الجوي، حيث أشارت الروايات إلى أن القوات المسلحة المصرية نفذت إنزالًا بريًا فجر يوم 18 فبراير على معسكر أبو كريم الوهداني جنوب درنة، وذلك بالتنسيق مع الجيش الوطني الليبي، الأمر الذي أسفر عن مقتل 100 عنصر على الأقل من التنظيم الإرهابي، واعتقال العشرات.


جريدة الأخبار المصرية أكدت في تقرير لها أن قوات التدخل السريع المصرية تمكنت من القضاء على معظم العناصر الإرهابية في معسكر أبو كريم الوهداني، كما حصلت على خرائط ومعلومات هامة من داخل غرف المعسكر، لافتةً إلى أن جميع عناصر القوات الخاصة الذين شاركوا في العملية عادوا جميعا إلى أرض الوطن سالمين بعد أن نفذوا مهمتهم بنجاح.


وحسب جريدة الأخبار فإن هذه العملية نفذتها قوات التدخل السريع التي أسسها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه عندما كان يتولى مسؤولية وزارة الدفاع وتضم أفضل عناصر القوات الخاصة ومختلف الأسلحة بالقوات المسلحة بهدف استخدامها لحماية أمن مصر القومي في الداخل والخارج.

google-playkhamsatmostaqltradent