مي عمر .. "لؤلؤ" التي لمعها المخرج محمد سامي!



"نجاحها يثير غيرة وحقد الكارهين" هكذا يرى محمد سامي منتقدي زوجته مي عمر بطلة مسلسل "لؤلؤ"، والذي أشرف هو بنفسه على الكتابة والإخراج فيه.

 

مي عمر صاحبة الـ 33 عامًا خريجة الجامعة الأمريكية قسم الصحافة والإعلام شاركت في 13 عملًا 11 تلفزيونيًا وفيلمين اثنين، كان بينهم 6 أعمال من إخراج زوجها محمد سامي، وكان أول أدوارها في مسلسل حكاية حياة مع النجمة غادة عبد الرازق، وأخيرًا وليس آخرًا مشاركتها في مسلسل نسل الأغراب بطولة أحمد السقا وأمير كرارة والذي من المقرر عرضه في أبريل من العام الجاري.

 

بداية مي عمر كان دورها «ولاء» عام 2013 في مسلسل حكاية حياة، ثم ليلى إبراهيم في مسلسل كلام على ورق مع هيفاء وهبي عام 2014، وكلا العملين أخرجهما زوجها محمد سامي، كما شاركته في 3 أعمال أخرى وهم الأسطورة، ولد الغلابة، ونسل الأغراب.

 

جدير بالذكر هنا أن الفيلمين الذان شاركت فيهما مي عمر كانا عام 2017 وأحدهم من تأليف وإخراج زوجها محمد سامي أيضًا، وهو فيلم تصبح على خير مع النجم تامر حسني.

 

وبعيدًا عن زوجها محمد سامي ظهرت مي عمر في 7 أعمال لعل أشهرها مسلسل عفاريت عدلي علام مع الزعيم عادل إمام، والفتوة الذي حقق نجاحا باهرًا خلال عرضه في شهر رمضان الماضي، فضلًا عن مسلسل "لؤلؤ" الذي يدور عنه مقالنا هنا.

 

مسلسل "لؤلؤ"، الذي كتبت قصته مي عمر بنفسها، صاحب عرضه ضجة إعلامية كبيرة وتصدر مؤشرات البحث على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بسبب التفاعل الجماهيري مع رحلة صعود "لؤلؤ" من القاع إلى القمة بسرعة الصاروخ، الأمر الذي اعتبره القائمون على العمل نجاحا مبهرًا.

 

وكالعادة لا تأتي الرياح دائمًا بما تشتهي السفن، فالمسلسل طاله هجوم شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ضعف الآداء التمثيلي لبطلته مي عمر، إضافةً إلى عدم منطقية أحداث كثيرة ولا سيما أحداث الحلقة الأخيرة، فضلًا عن عدم الإفصاح عن المطربة صاحبة صوت "لؤلؤ" الأصلي.

 

الانتقادات طالت آداء مي عمر التمثيلي وأيضًا منطقية الأحداث في قصة العمل التي كتبته مي أيضًا، فضلًا عن التلميع الزائد عن اللزوم للبطلة، وطالبها الكثير من المنتقدين بعدم التفكير مجددًا في الكتابة وأن تكتفي بظهورها على الشاشة في الأعمال التي يفرضها زوجها على الناس، كما تساءل آخرون عن كيفية نجاح عمل ضعيف كهذا الذي يُدعى "لؤلؤ".

 

رد مي عمر على الانتقادات أنها أعلنت عن بدء تصوير الجزء الثاني من "لؤلؤ" بعد شهر رمضان وذلك نزولا على رغبة المشاهدين، لافتةً إلى أن المسلسل جاء في المركز رقم ٢ من الأكثر مشاهدة على شاهد في كندا!.

 

محمد سامي قال بدوره إن نجاح زوجته مي عمر يثير غيرة وحقد الكارهين لها ولنجاحها، وأكد أنها عانت من أجل أن تصل إلى هذا النجاح الذي حققته، حيث استطاعت التنسيق بين عملها وكذلك رعاية منزلها وأسرتها.

 

تصريحات سامي بدورها لم يتخطاها المتابعين، وتسائلوا من هم الكارهين والحاقدين على زوجته التي لم تشارك سوى في 13 عملًا منذ ظهورها قبل 8 سنوات، هل هم زملاءٍ لها اشتكوا مثلا من المجاملات التي تأخذها مي عمر لتلميعها على حسابهم مثل نسرين أمين وتصريحاتها سابقًا عن مسلسل الأسطورة، أم الجمهور الذي له الحق وحده في أن يحكم على فنان أو عمل بالنجاح أو الفشل!.


تنويه: محمد سامي المخرج والزوج له كل الحق في دعم مي عمر، فهي الزوجة التي تسانده دائمًا وعاشت معه لحظات نجاحه وشاركته فيها، وهي الفنانة التي اقتنع بها وقدمها بنفسه في عدة أدوار وتحمل كل ما قيل وأثير عن مجاملات وتلميع، لكن عليه أن يعيي دائمًا الحقيقة المجردة أن الكلمة في النهاية تبقى للجمهور.

google-playkhamsatmostaqltradent